منتدى عرب فلوريدا Arab Florida

ملتقى طلاب فلوريدا، عرب فلوريدا، ولاية فلوريدا، أورلاندو، تامبا، جاكسنفل، مالبورن، ميامي، كوكو بيتش، UCF USF
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 The Fun They Had

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الإدارة
Admin


عدد الرسائل : 178
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

مُساهمةموضوع: The Fun They Had   الجمعة 28 يناير 2011, 1:50 pm


The Fun They Had
by: Isaac Asimov



Margie even wrote about it that night in her diary. On the page headed. May 17, 2155, she wrote: “Today
Tommy found a real book!”
It was a very old book. Margie’s grandfather once said that when he was a little boy his grandfather told him that there was a time when all stories were printed on paper. They turned the pages, which were yellow and crinkly,2 and it was awfully funny to read words that stood still instead of moving the way they were supposed to – on a screen, you know. And then, when they turned back to the page before, it had the same words on it that it had when they read it the first time.
“Gee,” said Tommy, “what a waste. When you’re through3 with the book, you just throw it away, I guess. Our television screen must have had a million books on it and it’s good plenty more. I wouldn’t throw it away.” “Same with mine,. said Margie. She was eleven and hadn’t seen as many telebooks as Tommy had. He was thirteen. She said, “Where did you find it?”
“In my house.” He pointed without looking, because he was busy reading. “In the attic..
“What’s it about?”
“School.”
Margie was scornful. “School? What’s there to write about school? I hate school.” Margie always hated school, but now she hated it more than ever. The mechanical teacher had been giving her test after test in geography and she had been doing worse and worse until her mother had shaken her head sorrowfully and sent for the County Inspector. He was a round little man with a red face and a whole box of tools with dials and wires. He smiled at her and gave her an apple, then took the teacher apart. Margie had hoped he wouldn’t know how to put it together again, but he knew how4 all right and, after an hour or so, there it was again, large and black and ugly with a big screen on which all the lessons were shown and the questions were asked. [.] The inspector had smiled after he was finished and patted her head. [.] Margie was disappointed. She had been hoping they would take the teacher away altogether. They had once taken Tommy’s teacher away for nearly a month because the history sector had blanked out completely.
So she said to Tommy, “Why would anyone write about school?”
Tommy looked at her with very superior eyes. “Because it’s not our kind of school, stupid. This is the old kind of school that they had hundreds and hundreds of years ago. He added loftily,5 pronouncing the word carefully, “Centuries ago.”
Margie was hurt. “Well, I don’t know what kind of school they had all that time ago.”
She read the book over his shoulder for a while, then said, “Anyway, they had a teacher.. “Sure they had a teacher, but it wasn’t a regular teacher. It was a man.”
“A man? How could a man be a teacher?”
“Well, he just told the boys and girls things and gave them homework and asked them questions.” “A man isn’t smart enough.”
“Sure he is. My father knows as much as my teacher.”
“He can’t. A man can’t know as much as a teacher.

“He knows almost as much, I betcha.”
Margie wasn’t prepared to dispute that. She said, “I wouldn’t want a strange man in my house to teach me.” Tommy screamed with laughter. “You don’t know much, Margie. The teachers didn’t live in the house. They had a special building and all the kids went there..
“And all the kids learned the same thing?”
“Sure, if they were the same age.”
“But my mother says a teacher has to be adjusted to fit the mind of each boy and girl it teaches and that each kid has to be taught differently.” [.] She wanted to read about those funny schools.
They weren’t even half finished when Margie’s mother called, “Margie! School!” [.] Margie went into the schoolroom. It was right next to her bedroom, and the mechanical teacher was on and waiting for her. [.] The screen was lit up, and it said: “Today’s arithmetic lesson is on the addition of proper fractions. Please insert yesterday’s homework in the proper slot.”
Margie did so with a sigh. She was thinking about the old schools they had when her grandfather’s grandfather was a little boy. All the kids from the whole neighbourhood came, laughing and shouting in the schoolyard, sitting together in the schoolroom, going home together at the end of the day. They learned the same things so they could help one another on the homework and talk about it.
And the teachers were people…
The mechanical teacher was flashing on the screen: “When we add the fractions 1/2 and 1/4…” Margie was thinking about how the kids must have loved it in the old days. She was thinking about the fun they had.



ترجمة قوقل دون تعديل


متعة لديهم
بواسطة : اسحاق اسيموف

مارجي حتى كتب عنه في تلك الليلة في مذكراتها. على الصفحة 17 أيار / مايو headed1 ، 2155 ، كتبت تقول : "اليوم تومي وجدت كتاب حقيقي!"
وكان كتاب قديم جدا. جده مارجي لمرة واحدة وقال انه عندما كان طفلا صغيرا جده قال له ان كان هناك وقت عندما تم طبع جميع القصص على الورق. حولوا صفحات ، والتي كانت صفراء ومجعدة ، 2 وكان مضحكا بفظاعة لقراءة الكلمات التي وقفت ولا تزال تتحرك بدلا من الطريق كان من المفترض أن -- على شاشة ، كما تعلمون. ومن ثم ، وبعد أن حولوا للعودة إلى الصفحة قبل ، نفس الكلمات على ذلك أنه عندما قرأته للمرة الأولى.
"جي" ، وقال تومي ، "يا له من النفايات. عندما كنت through3 مع الكتاب ، وكنت مجرد رميها بعيدا ، وأعتقد. كان يجب أن يكون لدينا شاشة التلفزيون مليون كتاب على ذلك الكثير وانها جيدة أكثر. وأود أن لا رميها بعيدا. "" نفسه مع الألغام. وقالت مارجي. كانت هي وأحد عشر لم ير telebooks ما يصل الى تومي كان. وكان في الثالثة عشرة. وقالت : "أين تجد ذلك؟"
"في بيتي." مشيرا دون النظر ، لأنه كان مشغولا القراءة. "في العلية..
"ما كان حول؟"
"مدرسة".
كانت مارجي يستكبرون. "مدرسة؟ هناك ما هو للكتابة عن المدرسة؟ أنا أكره المدرسة ". مارجي دائما يكره المدرسة ، ولكن الآن وكرهت أن أكثر من أي وقت مضى. وكان المعلم الميكانيكية تم إعطاء اختبار لها بعد اختبار في الجغرافيا وقالت انها قد تفعل ما هو اسوأ واسوأ حتى والدتها هزت رأسها الحسرة وإرسالها للمفتش مقاطعة. لقد كان رجلا الجولة قليلا مع حمرة الوجه ومربع كاملة من الأدوات مع الأوجه والأسلاك. ابتسم في وجهها وأعطاها تفاحة ، ثم أخذ المعلم على حدة. وأعرب عن أمله في مارجي لا أعرف كيف وضعها معا مرة أخرى ، لكنه كان يعلم how4 كل الحق ، وبعد ساعة أو نحو ذلك ، كان هناك مرة أخرى ، كبيرة وسوداء وقبيحة مع شاشة كبيرة على جميع الدروس التي كانت معروضة وطلب من الأسئلة. [.] المفتش قد ابتسم بعد ان تم الانتهاء من ويربت على رأسها. وأعرب عن خيبة [.] مارجي. وقالت إنها كانت على أمل أنها سوف تتخذ المعلم بعيدا تماما. كان لديهم تؤخذ مرة واحدة معلم تومي بعيدا لمدة شهر تقريبا لأنه كان مموها القطاع التاريخ تماما.
فقالت لتومي "لماذا الكتابة عن أي شخص المدرسة؟"
بدا تومي في وجهها بعينين متفوقة جدا. "لأنه ليست لدينا نوع من المدرسة ، غبي. هذا هو نوع من المدرسة القديمة التي كانوا مئات ومئات من السنين. وأضاف بتعال ، 5 نطق الكلمة بعناية "، منذ قرون."
ولم يصب مارجي. "حسنا ، أنا لا أعرف أي نوع من المدارس لديها كل هذا الوقت قبل."
قرأت الكتاب على كتفه لبعض الوقت ، ثم قال : "على أي حال ، كان لديهم معلم.. "كان من المؤكد أنها معلمة ، ولكنه لم يكن المعلم العادية. وكان رجلا ".
"رجل؟ كيف يمكن لرجل أن يكون معلم؟ "
"حسنا ، قال عادل الفتيان والفتيات والأشياء أعطاهم المنزلية وطلبت منهم الأسئلة." "الرجل ليست ذكية بما فيه الكفاية."
"بالتأكيد هو. أبي يعرف بقدر أستاذي ".
"لا يستطيع. لا يستطيع المرء أن يعرف قدر المعلم.

واضاف "انه يعرف تقريبا مثل كثير ، وأنا بتش".
لم يكن مستعدا مارجي ان النزاع. وقالت : "لا أريد رجل غريب في بيتي لتعليم لي." تومي صرخت مع الضحك. وأضاف "لا أعرف الكثير ، مارجي. وقال إن المعلمين لا يعيش في المنزل. وكان لديهم مبنى خاص وجميع الاطفال ذهب الى هناك..
"وعلم كل الاطفال نفس الشيء؟"
"بالتأكيد ، لو كانوا في نفس السن."
واضاف "لكن والدتي تقول معلمة لابد من تعديلها لتتناسب مع العقل من كل فتى وفتاة ، وأنه يعلم أن كل طفل يجب أن تدرس بشكل مختلف." [.] أرادت أن تقرأ عن تلك المدارس مضحك.
ولم تكن حتى نصف النهائي عندما الأم مارجي يسمى "مارجي! المدرسة! "ذهب [.] مارجي في الفصل الدراسي. وكان بجوار غرفة نومها ، والمعلم الميكانيكية كان في وانتظار لها. [.] وأضاءت الشاشة ، وقال : "درس اليوم الحسبة هي على إضافة الكسور السليم. يرجى المنزلية أمس إدراج في الفتحة المناسبة ".
لم مارجي ذلك مع تنفس الصعداء. وأعربت عن التفكير في المدارس القديمة لديهم عندما جد جدها كان صبيا صغيرا. وجاءت جميع الأطفال من الحي كله ، يضحكون ويصرخون في فناء المدرسة ، والجلوس معا في الفصل الدراسي ، والذهاب معا المنزل في نهاية اليوم. تعلموا نفس الأشياء حتى يتمكنوا من مساعدة بعضها البعض في واجباتها ونقاش حول هذا الموضوع.
وكان المعلمون الناس...
المعلم الميكانيكية وتومض على الشاشة : "عندما نضيف الكسور 1 / 2 و 1 / 4..." مارجي كان يفكر كيف يمكن للأطفال يجب أن يكون أحب ذلك في الايام الخوالي. وأعربت عن التفكير في متعة لديهم.

-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://florida.ahlamontada.com
الإدارة
Admin


عدد الرسائل : 178
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: The Fun They Had   الجمعة 28 يناير 2011, 1:56 pm

بعض الاسئلة ممكن تجي بالاختبار

1. ANSWER THE FOLLOWING QUESTIONS
1.1 How old are the protagonists and what do they do?
1.2 What does the writer mean by .a real book. and what is strange about it?
1.3 How can you understand, at the beginning of the story, that real books had been used long before?
1.4 What are the disadvantages of having real books according to Tommy?
1.5 Why does Margie sound .scornful. when Tommy tells her that the book is about .school.? (line 15)
1.6 Why has Margie.s mother sent for the County Inspector? Why does the Inspector take .the teacher apart.? (line 19)
1.7 Look at the language used by Asimov! How can you understand that :
- the Inspector is fat
- Margie does not like her teacher
- Tommy knows more than Margie
- Margie would like to talk to her teacher
1.8 The words .book., .teacher. and .school. take different meanings in the passage according to what they 6 [I bet you] I am sure refer to. Find out the different meanings and, from the language used, say what the writer.s feelings are about them.
1.9 Why did Margie think old schools were better? Explain her feelings.

الترجمة

. اجب على الأسئلة التالية
1،1 كم عمرك بطل الرواية وماذا تفعل؟
1.2 ماذا يعني الكاتب من قبل. كتاب حقيقي. وما هو غريب عنه؟
1،3 كيف تستطيع أن تفهم ، في بداية القصة ، التي استخدمت قبل فترة طويلة من الكتب الحقيقية؟
1،4 ما هي العيوب الحقيقية الموجودة بالكتب وفقا لتومي؟
1،5 لماذا مارجي الصوت. يستكبرون. عندما تومي يقول لها ان الكتاب هو عن. المدرسة.؟ (السطر 15)
1،6 لماذا لم ترسل Margie.s الأم لمقاطعة المفتش؟ لماذا يأخذ المفتش. المعلم وبصرف النظر؟ (السطر 19)
1،7 انظروا إلى اللغة التي يستخدمها اسيموف! كيف يمكن فهم ما يلي :
-- المفتش دب متين
-- مارجي لا يحب معلمتها
-- تومي يعرف أكثر من مارجي
-- هل مارجي مثل لاجراء محادثات مع معلمتها
1،8 الكلمات. الكتاب.. المعلم. و. المدرسة. تأخذ معاني مختلفة في مرور وفقا لما كانوا 6 [أراهن أنك] أنا واثق من الرجوع إليها. معرفة معاني مختلفة ، وعن اللغة المستخدمة ، ويقول ما هي مشاعر writer.s عنهم.
1،9 لماذا تعتقد مارجي المدارس القديمة كانت أفضل؟ شرح مشاعرها.

بالتوفيق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://florida.ahlamontada.com
 
The Fun They Had
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عرب فلوريدا Arab Florida :: معهد اللغة الإنجليزية CMMS - لرؤية المنتديات سجل معنا :: 4A-CMMS :: Reading-
انتقل الى: