منتدى عرب فلوريدا Arab Florida

ملتقى طلاب فلوريدا، عرب فلوريدا، ولاية فلوريدا، أورلاندو، تامبا، جاكسنفل، مالبورن، ميامي، كوكو بيتش، UCF USF
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تمديد الدراسة للصفوف الأولية للمرحلة الإبتدائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أسد آل الشيخ
مشرف قسم


عدد الرسائل : 31
تاريخ التسجيل : 21/12/2008

مُساهمةموضوع: تمديد الدراسة للصفوف الأولية للمرحلة الإبتدائية   الأحد 21 ديسمبر 2008, 8:14 am

جريدة الوطن:
االسبت 22 ذو الحجة 1429هـ الموافق 20 ديسمبر 2008م العدد (3004) السنة التاسعة

مددت وزارة التربية والتعليم أسابيع الدراسة لجميع طلاب الصفوف للمرحلة الابتدائية للفصل الدراسي الأول لهذا العام لتصبح 18 أسبوعاً دراسياً يقدم فيها معلمو المواد الدروس لطلابهم ويتزامن اختتامهم لمناهجهم مع نهاية اختبارات الفصل الدراسي الأول للمرحلتين المتوسطة والثانوية.
أكد ذلك لـ "الوطن" المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم الدكتور عبدالعزيز آل جارالله، موضحاً أن الأسابيع الدراسية المحددة للطلاب خلال الفصل الدراسي الأول والثاني لهذا العام هي 18 أسبوعاً دراسياً منها 16 أسبوعاً دراسياً للمناهج وأسبوعان للاختبارات النهائية الفصلية للمرحلتين المتوسطة والثانوية، فيما تواصل المرحلة الابتدائية متابعة دراسة المناهج خلال 18 أسبوعاً كاملة كون جميع صفوف المرحلة الابتدائية خاضعة هذا العام للتقويم المستمر.
وأضاف آل جار الله أن معلمي المرحلة الابتدائية ملزمون بتوزيع مناهجهم الدراسية طيلة 18 أسبوعاً دراسياً وبعدها تبدأ إجازة المعلمين والطلاب، بينما يوزع معلمو المرحلتين المتوسطة والثانوية خطة تدريس مناهجهم لمدة 16 أسبوعاً فقط، بعدها تبدأ الاختبارات للفصلين الدراسيين، وبالتالي فإن إجازة معلمي وطلاب جميع المراحل الدراسية سوف تتزامن هذا العام، مبينا أن حوافز معلمي الصفوف الأولية سوف تعطى للمعلمين خلال اختبارات الدور الثاني مع نهاية العام الدراسي.
إلى ذلك عبر مدير ابتدائية محمد المانع بشرق الرياض عبدالرحمن القحطاني لـ "الوطن" عن تخوفه من تطبيق وزارة التربية والتعليم لهذا القرار، مشيراً إلى أن خروج طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية من مدارسهم خلال اختبارات نهاية الفصل الدراسي قبل طلاب المرحلة الابتدائية يثير إشكالية السلوكيات السلبية التي قد يتعرض لها طلاب المرحلة الابتدائية
من قبل زملائهم في المرحلتين المتوسطة والثانوية، خاصة أن هناك أولياء أمور يتأخرون عن الحضور لاصطحاب أبنائهم.
وطالب القحطاني الوزارة بالاكتفاء بدراسة طلاب المرحلة الابتدائية لمدة 16 أسبوعاً وإعطائهم الإجازة، بالإضافة إلى معلمي الصفوف الأولية كحافز لهم، فيما يتم تعويض معلمي الصفوف العليا بدورات تدريبية أو تكليفهم بمساعدة زملائهم بالمرحلتين المتوسطة والثانوية خلال فترة الاختبارات.
وأكد معلم المرحلة الابتدائية عوض بن محمد العمري أنه قام بتوزيع المنهج مع بداية العام الدراسي على 16 أسبوعاً معتبراً أنها كافية بالنسبة لمواد اللغة العربية التي يدرسّها للصفوف العليا.
أما زميله معلم اللغة العربية ماجد سعيد القحطاني فيؤكد أن تمديد الدراسة لمدة 18 أسبوعاً ربما تصب في صالح بعض المواد كمادتي القواعد والرياضيات، مشيراً إلى أن هناك مواد أخرى يكفي لتدريسها 16 أسبوعاً.
فيما أبدى العمري والقحطاني تخوفهما من الآثار السلبية لامتداد الدراسة وخاصة بالنسبة لبعض المواد التي يريان أن تدريسها طوال 16 أسبوعاً يعتبر كافياً حتى لا يصاب الطلاب بالملل
وتظهر عليهم سلوكيات سيئة وعدم مبالاة في المتابعة والحضور للمدرسة.
وطالب معلمو الصفوف الأولية عبدالله المقبل وأحمد القاضي وسامي الباهلي بإعطائهم حوافزهم خلال الفصلين الدراسين وإعفائهم من قرار تمديد التدريس لمدة 18 أسبوعاً معتبرين أن 16 أسبوعاً تعتبر كافية للطلاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فتىآ المنشـــ



عدد الرسائل : 9
تاريخ التسجيل : 22/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: تمديد الدراسة للصفوف الأولية للمرحلة الإبتدائية   الثلاثاء 23 ديسمبر 2008, 7:10 pm

cheers rendeer




الله يعطيك العافيه على الموضوووع الجديد ونتمى من جميع الاخوان طرح المواضيع ذات الفائده ونتمنى نشووف مشاركات اجمل واحسن من جميع الاخوان وتكون هناك فعاليه وتطوير للموقع والى الامام بارك الله فيكم









التوقيع
! ღ_…−ˉ‾‾ˉ√‾ˉ−.¸¸¸ӂ جنـ؛ٌ~ــــوٍبي وٍرٍبـ؛ٌ~ـــــيٌ ي:غفـ؛ٌ~ــــرٍ ذٍْنوٍبـ؛ٌ~ــــيٌ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تمديد الدراسة للصفوف الأولية للمرحلة الإبتدائية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عرب فلوريدا Arab Florida :: الإنجليزي والتعليم :: منتدى التعليم والتدريب-
انتقل الى: